تسجيل الدخول

سامسونج تعلن عن هاتفها القابل للطي Galaxy Fold الذي يتمتع بـ 6 كاميرات

21 فبراير 20190 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
سامسونج تعلن عن هاتفها القابل للطي Galaxy Fold الذي يتمتع بـ 6 كاميرات

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفها القابل للطي المسمى Galaxy Fold خلال فعاليات حدث Galaxy Unpacked 2019 في محاولة منها لتجنب المنافسة من شركة آبل ووقف تراجع مبيعاتها العالمية للهاتف.

وكانت الشركة قد عرضت بشكل سريع ومتختصر النموذج الأولي لهذا الهاتف خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين لتوضيح أسلوبه القابل للطي.

و تخطط عملاقة التكنولوجيا لإطلاق Galaxy Fold في 26 أبريل/نيسان، بسعر يبدأ من 1980 دولار أمريكي، على أن يكون هناك إصدار LTE وإصدار داعم لشبكات الجيل الخامس 5G من Galaxy Fold.

ويعد هذا الهاتف عبارة عن شاشتين مزدوجتين مدمجتين إحداهما قابلة للطي من المنتصف وعند فتحها تتحول إلى شاشة حاسب لوحي، فيما تعتبر الشاشة الثانية بمثابة شاشة هاتف محمول عادي.

ويتاح الهاتف باللون الأسود Cosmos black والفضي space silver والأخضر martian green والأزرق astro blue مع ألوان مفصل قابلة للتخصيص.

واستخدمت سامسونج شاشة إنفينيتي فليكس Infinity Flex، والتي استغرق تطويرها سبع سنوات، بقياس 7.3 إنش لتسمح للهاتف بالتحول إلى جهاز لوحي يمكن طيه ليلائم وضعه في الجيب.

وتعمل الشاشة الرئيسية البالغة قياسها 7.3 إنش بدقة 1536×2152 بيكسل، وعندما يتم طيها، يتم استخدام شاشة أصغر حجمًا بقياس 4.6 إنش بدقة 840×1960 بيكسل ليتحول إلى هاتف محمول.

ويحتوي الجهاز على 512 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع eUFS لتوفير سرعة عالية، وما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 855 من كوالكوم المصنع وفق تقنية التصنيع 7 نانومتر، لنسخة أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وهونغ كونغ والصين واليابان، ومعالج Exynos 9820 لبقية العالم.

ويتواجد ضمن هاتف Galaxy Fold بطاريتان داخليتان، واحدة على كل جانب من جانبي الهاتف، مما يجعلها تصل معًا إلى سعة 4380 ميلي أمبير، وتعمل بشكل مدمج من خلال نظام التشغيل أندرويد.

وبنت سامسونج عمود صلب قوي للجهاز، مع نظام مفصلي يحتوي على العديد من التروس المتشابكة، مما يجعله قادرًا على الفتح والإغلاق مئات الآلاف من المرات.

ويتم إخفاء كل هذه التروس في الجزء الخلفي من الجهاز، مما يسمح لهاتف Galaxy Fold بالتحويل من الوضع اللوحي إلى وضع الهاتف.

ويعمل جهاز Galaxy Fold على تشغيل ثلاث تطبيقات في وقت واحد، ويستخدم نظامًا لاستمرارية التطبيقات لضبط هذه التطبيقات عند التنقل بين أوضاع الجهاز اللوحي والهاتف.

وتم تحسين جميع التطبيقات مثل واتساب ومايكروسوفت أوفيس ويوتيوب بالنسبة للشاشة وطرق العرض الجديدة، بحيث عملت سامسونج مع جوجل لضمان دعم أندرويد الكامل لهذه الشاشة.

ويحتوي هاتف Galaxy Fold على ست كاميرات، ثلاثة على الظهر واثنتان في الداخل وواحدة في المقدمة، ومكبر صوت تم ضبطه بواسطة AKG Acoustics، ومستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

ويتضمن Galaxy Fold ميزات محسنة لتعدد المهام، على عكس الجهاز اللوحي، بما في ذلك Multi-Active Window، والتي تتيح لك تشغيل ما يصل إلى ثلاث تطبيقات في آن واحد، وميزة استمرارية التطبيق، والتي تنقل التطبيقات بسلاسة من الشاشة الأصغر إلى الشاشة الأكبر والعكس بالعكس.

ويعمل Galaxy Fold بواسطة واجهة التشغيل الجديدة One UI، مثل سلسلة Galaxy S10 التي تم الإعلان عنها، وهي عبارة عن واجهة مستخدم من سامسونج معاد تصميمها بالكامل بالاعتماد على أندرويد باي 9 Android Pie، والتي بدأت مؤخرًا بالوصول إلى هواتف Galaxy Note 9 و S9.

كلمات دليلية
رابط مختصر