نصائح تنظيف المنزل في دبي

نظرًا لأن الفيروس التاجي لا يزال يهدد رفاهية عدد لا يحصى من الأمريكيين – ويقضي العديد من الأشخاص وقتًا أطول في المنزل أكثر من أي وقت مضى – فإن تنظيف منزلك بشكل يومي لم يكن أمرًا ملحًا كما هو الآن. ومع ذلك، فقط لأنك تقوم بتنظيف منزلك بشكل متكرر لا يعني أنك بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت في هذه المهمة التي لا تحظى بالشكر في كثير من الأحيان. لقد تواصلنا مع شركة تنظيف في دبي والتطهير لنقدم لك نصائح التعقيم التي ستوفر لك الوقت والمال والعقلانية على المدى الطويل. (تنبيه المفسد: استعد لتخزين الخل!) ولمزيد من الطرق الرائعة لإنجاز هذا التعقيم في ثوانٍ، تحقق من 5 مطهرات تقتل الفيروس التاجي في 30 ثانية أو أقل.

قم بتطهير لوحة المفاتيح باستخدام فرشاة أسنان وخل.

ستندهش من عدد البكتيريا التي تعيش على لوحة مفاتيح الكمبيوتر. اختبرت دراسة 2018 المنشورة في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة لوحات مفاتيح مختلفة ووجدت أنها تحتوي على سلالات من كل شيء من العصيات (التي يمكن أن تسبب مجموعة من الأمراض) إلى المكورات العنقودية الذهبية (التي يمكن أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي العلوي).

الاخبار الجيدة؟ تطهيرها وتنظيفها أمر بسيط. تقول Liz O’Hanlon، مديرة خدمة التنظيف التجارية Metro Cleaning Ltd. ومقرها المملكة المتحدة: “اغمر فرشاة أسنان في محلول نصف خل، نصف ماء وافرك بين المفاتيح للتخلص من الجراثيم”. هل تريد المزيد من حلول التعقيم؟ تحقق من 10 مطهرات تقتل الفيروس التاجي أسرع من مناديل Lysol.

قم بتطهير الإسفنج في الميكروويف.

يمكنك استخدام اسفنجة المطبخ لتنظيف الأواني والأطباق وحتى كونت رتوب. لسوء الحظ، وفقًا لدراسة عام 2017 نشرت في التقارير العلمية، قد يؤدي ذلك إلى نشر ملايين البكتيريا في جميع أنحاء منزلك.

ولكن من الأسهل بكثير تطهير الإسفنجة مما كنت تعتقد. يقول أوهان لون: “إذا وضعت إسفنجة رطبة في الميكروويف لمدة 90 ثانية بكامل طاقتها، فسوف تقلل من كمية البكتيريا الموجودة بها بنسبة تصل إلى 99 بالمائة”.

قم بتنظيف الميكروويف بالبخار.

هذه الفوضى العالقة من الوقت الذي حاولت فيه تسخين معكرونة بقايا الطعام الخاصة بك ستستغرق الكثير من شحوم المرفق لإزالتها. لحسن الحظ، فإن القليل من البخار يمكن أن يجعل المهمة أسهل كثيرًا.

يقترح جاست كار بنتر، مالك خدمة تنظيف المنزل Rafeeg: “نظف الميكروويف بدون فرك بوضع وعاء من الماء الساخن بداخله وضبطه على 5 دقائق”. يوضح كار بنتر أن البخار الناتج عن تسخين الماء سيخفف الأوساخ الموجودة في الميكروويف وسيسهل مسحها بقطعة قماش.

4 استخدم أقراص أسنان لتنظيف وعاء القهوة.

لا تحتاج آلة صنع القهوة المتسخة إلى استبدالها – فهي تحتاج فقط إلى بعض منظفات طقم الأسنان!

يقول آبي نافاسا، المدير العام لشركة Emily’s Maids، خدمة تنظيف المنزل: “ضع زوجًا من [الأجهزة اللوحية] حيث تذهب المياه وقم بتشغيل دورتين في جهازك – سيؤدي ذلك إلى إزالة أي نفايات يمكن تشكيلها من الداخل”. في دالاس، تكساس. ولمزيد من المعلومات حول عدد المرات التي يجب عليك فيها تنظيف مطبخك بالكامل، راجع هنا عدد المرات التي يجب عليك فيها تنظيف كل غرفة في منزلك.

استخدمي الخل لتطهير ماكينة تحضير القهوة.

حتى أولئك الذين يستخدمون أجهزة صنع القهوة لدينا يوميًا ربما لا يقومون بتنظيفها بعمق كما ينبغي. تشير الأبحاث المنشورة في عام 2015 في التقارير العلمية إلى أن صانعي القهوة لدينا هم بؤرة حقيقية للنشاط البكتيري، مما يعني أنك قد تتناول بعض هذه الأشياء الشائكة مع تحميصك الداكن.

لذا، كيف يجب أن تحارب كل هذه البكتيريا؟ يقول أوهان لون: “مرة في الشهر، املأ خزان صانع القهوة الخاص بك بأربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض الممزوج بالماء، ثم قم بتشغيله مرة أخرى بالماء فقط للتخلص من أي رائحة خل”.

تخلص من بقع الماء بالخل أيضًا.

إذا كانت بقع الماء على نظارتك هي المشكلة، فإن الخل هو الحل مرة أخرى. وفقًا لخدمة التنظيف Maid Right، كل ما عليك فعله هو إنشاء مزيج من 50 بالمائة من الخل و50 بالمائة من الماء، وتطبيقه على بقع الماء، وتركه لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك. بمجرد حصول محلول الخل على الوقت الكافي لتحطيم الحطام، استخدم فرشاة أسنان لفرك الحثالة بعيدًا، وقم بغسل الزجاج، وامسح السطح.

استخدم أوراق المجفف لتنظيف المقالي الخاصة بك.

هذا الأوساخ العالقة في أوراق الكوكيز وأواني القلي لا تتناسب مع أوراق التجفيف الخاصة بك.

يقول أوهان لون: “ضع المادة المتسخة في الحوض بالصابون والماء الدافئ وجافة المجفف واتركها لمدة ساعة أو ساعتين”. عندما تشطف بالماء النظيف بعد ذلك، ستسقط الفوضى في البالوعة أيضًا!

عن فجر ياسين

شاهد أيضاً

“اعتقال عنصري” جديد لأميركي .. وفيديو يكشف “مفاجأة”

حاول 3 من أفراد الشرطة الأميركية القبض على رجل من أصول أفريقية، وذلك أثناء فض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *