استخدام الملح لتنظيف المنزل

جعلنا البقاء في المنزل في حالة من القفل النظر إلى الأشياء من منظور جديد. بدأ معظمنا الآن في رعاية منزلنا بشكل خاص – بالاعتماد على أدوات DIY سهلة وعلاجات سريعة لمشاكل الحياة اليومية. من التنظيف والنظافة إلى الصحة والجمال، بدأنا الآن في البحث عن حلول داخلية.

لذلك، لا ينبغي أن يكون مفاجأة لك، إذا أردنا أن نخبرك أن ملح الطعام العادي الخاص بك يمكن أن يفعل أكثر من مجرد تعزيز طعم طعامك والحفاظ على صحتك. إذا تم استخدامه بذكاء، يمكن أن يصبح اختراقًا كبيرًا للحفاظ على المنزل نظيفًا ولامعًا.

إليك بعض الطرق لاستخدام الملح للحفاظ على نظافة المنزل:

• إذا كنت تواجه مشكلة النمل في منزلك، فكل ما عليك فعله هو سد طريقهم عن طريق رش بعض الملح. إنها أبسط طريقة لإبعاد عائلة النمل. والأفضل من ذلك، إذا اكتشفتها خارج المنزل ويمكنك اتخاذ هذا الإجراء اللازم.

• استخدم الملح شركات التنظيف الأبواب والنوافذ. يعلم الجميع أن هذه ليست مهمة سهلة. ولكن من الممكن أن تجعل الأبواب والنوافذ تبدو نظيفة. لهذا، تحتاج إلى رش بعض الخل عليها وتركها تجف. بعد ذلك، افركي بعض المعجون المكون من صودا الخبز والملح. اغسله بماء دافئ وانظر النتيجة فورًا.

• يمكن للملح أيضًا التخلص من جميع أنواع البقع تقريبًا. لنفترض أنك سكبت بعض الحليب أو بعض المرق على لوح المطبخ أو الموقد، وهو يرفض الذهاب. كل ما عليك فعله هو وضع عجينة من الملح والماء الدافئ والسماح لها بالبقاء على المنطقة الملطخة لبعض الوقت. افركيها، وستبدو كما لو أن البقعة لم تكن موجودة أبدًا.

• يمكن أيضًا تنظيف الجرار والحاويات البلاستيكية باستخدام الملح. الدواخل صعبة بشكل خاص. لذلك، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة كبيرة من الملح وتركها لبضع دقائق، قبل شطفها بالماء. لن يكون لديك فقط منتج نظيف وجديد، ولكن أيضًا منتج خالٍ من الرائحة.

• قم بفك التصريف باستخدام الملح. لهذا ستحتاج إلى كوب واحد من الملح Rafeeg وبعض صودا الخبز. أضف نصف كوب من الخل إليها ثم صب الخليط في المصرف. انتظر لمدة 15 دقيقة على الأقل، قبل أن يزيل تصريف الحمام / المطبخ.

• بدلاً من تغيير المناديل التي تمسح بها الأرضية وتنظفها، امنحهم حياة جديدة. كل ما عليك فعله هو نقع الإسفنجة أو قطعة القماش طوال الليل في دلو مملوء بثلاثة إلى أربعة أكواب من الملح وبعض الماء الساخن. في الصباح، ستصدم عندما ترى المظهر الجديد للقماش.

عن فجر ياسين

شاهد أيضاً

نصائح تنظيف المنزل في دبي

نظرًا لأن الفيروس التاجي لا يزال يهدد رفاهية عدد لا يحصى من الأمريكيين – ويقضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *